بعض الآباء يحبون إنجاب أطفالهم. إنهم لا يريدونهم أن يكبروا بسرعة كبيرة حتى الآن. ومع ذلك ، ليس من الجيد تعليمهم بعض المهارات التي ستفيدهم لاحقًا في الحياة. بعد كل شيء ، لن تساعدهم هذه المهارات فقط عندما يكبرون ، بل تمنحهم أيضًا الثقة التي يحتاجون إليها. ألقِ نظرة على بعض من أفضل المهارات التي يجب أن يتعلمها الأطفال مبكرًا.

صنع القرار

إن اتخاذ القرار ليس بالأمر السهل ، فهو يمكن أن يغير حياة أي شخص في لحظة واحدة. لهذا السبب من الأفضل تعليم الأطفال مبكرًا كيفية صنعهم حتى لا يشعروا بأي ندم. هناك طريقة بسيطة للقيام بذلك وهي السماح لهم باتخاذ قرارات أساسية مثل نكهة الآيس كريم أو نوع الألعاب التي يرغبون في اللعب بها.

مع تقدمهم في السن ، سيتعلم الأطفال مكافآت اتخاذ القرارات الجيدة وعواقب القرارات السيئة. انتقل بهم خلال خطوات اتخاذ القرار وساعدهم في تقييم الخيارات. أيضًا ، دعهم يتخذون القرار النهائي ويتابعون لمعرفة كيف تسير الأمور.

إعداد الوجبات

من أفضل المهارات لتعليم أطفالك في سن مبكرة كيفية تحضير وجباتهم بأنفسهم. يكفي القيام بشيء بسيط مثل تحضير شطيرة أو الحصول على حبوب. عندما يكبرون إلى سن المراهقة ، يمكنك جعلهم يساعدونك في المطبخ أو حتى تجعلهم يطبخون وجباتهم الخاصة تحت إشراف.

يمنحهم هذا بعض الاستقلالية ولن تقلق طالما يمكنهم إعداد وجبات الطعام. يمكنك حتى الاستمتاع بالطهي مع أطفالك وتعليمهم وصفاتك المفضلة.

إدارة الأموال

عندما يتم تعليم الأطفال الأرقام والعد ، لا يتم تعليمهم إدارة الأموال. هذه مهارة رائعة يمكنهم تعلمها في سن مبكرة يمكنهم إدخالها في سن المراهقة وفي نهاية المطاف بلوغهم سن الرشد. يمكنك تعليمهم كيفية كسب المال وكيفية إدارة إنفاقهم عندما تمنحهم بدلًا.

في بعض الحالات ، تعد هذه أيضًا طريقة رائعة لتعليمهم كيفية توفير المال وإنفاقه بحكمة. من المهم أيضًا تعليمهم الشيكات وبطاقات الائتمان وكيفية استخدامها.

الطلب في المطاعم

عادة ما يريد الآباء أن تسير الأمور بسلاسة وسرعة ، ولهذا السبب يطلبون في الغالب لأطفالهم. إن السماح للأطفال بالترتيب لأنفسهم على الرغم من أنه أمر ممتع وطريقة رائعة لبناء ثقتهم. يمكنهم البدء بالإشارة إلى العنصر الذي يريدونه في القائمة ومع نمو ثقتهم ، يجب أن يكونوا قادرين على الطلب شفهيًا.

عندما تسمح لأطفالك بالطلب لأنفسهم ، فإنهم يتعلمون أيضًا كيفية التحدث ليس فقط إلى البالغين الآخرين ولكن مع أشخاص آخرين أيضًا. عندما يتحدث أطفالك فقط إلى أفراد عائلتك أو أشخاص يعرفونهم بالفعل ، فإنهم بالفعل مرتاحون. من خلال التحدث مع أشخاص آخرين ، سيتمكنون من التدرب على كيفية التحدث مع الآخرين وبناء ثقتهم. يمكنك أيضًا تذكير أطفالك بممارسة الأخلاق الحميدة بالقول من فضلك وشكرًا عند الطلب.