سيطرت الموسيقى على العالم وأصبحت إحدى الطرق التي يستخدمها الناس للتعبير عن أنفسهم. تعرف على المزيد حول الموسيقى وأفكاري حولها هنا في Message sutra.

لا يمكن إنكار أن أحد أفضل أشكال التعبير عن الذات يأتي من خلال الفن. وأفضل أنواع الفن هي الموسيقى. الاستماع إلى الموسيقى الرائعة يجعلك تشعر بالرضا. يمكن أن يرفع معنوياتك ، ويهدئك ، ويضع ربيعًا في خطوتك ويجعل كل يوم يبدو وكأنه عطلة. إذا كنت تريد أن تتعلم كيفية الاستماع إلى موسيقى رائعة ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. في هذا العدد ، سأعلمك كيفية الاستماع إلى الموسيقى الرائعة ، طريقة “ذاكرة العضلات” التي تعد واحدة من أسهل تقنيات التعلم وأكثرها فعالية التي يعرفها الإنسان. بادئ ذي بدء ، سأقدم لك 50 “أغنية بداية” والتي يمكنك استخدامها “كملف تمرير” لبصمة أغانٍ رائعة في ذهنك ستتمكن من التعرف عليها فورًا عند سماعها. ستشمل هذه الأغاني المبتدئة كل شيء من الموسيقى الكلاسيكية إلى الإيقاعات الموسيقية إلى موسيقى الروك أند رول والراب إلى الترانيم الدينية. بعد ذلك ، سأعطيكم لمحة عامة عن كل من الأساليب الموسيقية الرئيسية وأشرح ما هو حول تلك الأنماط التي تجعلهم يستمعون بشكل رائع. بعد ذلك ، سأشرح تقنية “ذاكرة العضلات” وأعطيك بعض الأمثلة الواقعية عن كيفية استخدام هذه التقنية للاستفادة بشكل أكبر من تجربة الاستماع للموسيقى.

والمثير للدهشة أن غالبية الأغاني في ملف البداية هذا لم يكتبها موسيقيون مشهورون. ومع ذلك ، فإن كل هذه الأغاني رائعة جدًا ، وستتعرف عليها وستكون قادرًا على التعرف عليها فورًا عندما تسمعها مرة أخرى. كلها روائع وستكون بمثابة “ذاكرة عضلية” لك بينما تتعلم حب وتقدير الموسيقى الرائعة حقًا.

لنبدأ رحلتنا إلى عالم الموسيقى الرائع ببعض الموسيقى الكلاسيكية. هذه واحدة من أقدم أشكال الموسيقى التي لا تزال تؤلف وتُقدم حتى اليوم. تروق الموسيقى الكلاسيكية للعقل والجسد والروح. وقد سميت “لغة الموسيقى” لأنها تستخدم لوصف المشاعر. الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية هو تجربة مختلفة تمامًا عن الاستماع إلى معظم موسيقى البوب ​​أو الروك أند رول. عندما تستمع إلى موسيقى كلاسيكية ، فأنت تستمع إلى “حدث” بدلاً من أغنية. الموسيقى الكلاسيكية الرائعة مثل السمفونية. إنه يبني ويبني ، ويبلغ ذروته في تصعيد ضخم ثم يتلاشى تدريجياً حتى يصل إلى حل مثالي وهادئ.

هناك عدة أنواع من الموسيقى الكلاسيكية: الأوبرا والسوناتا والمقدمة والكونشيرتو وما إلى ذلك. ومثل أشكال الفن الأخرى ، هناك مستويات مختلفة من الإتقان. يعتبر بعض الناس أن شوبان هو أعلى مستوى للموسيقى الكلاسيكية على الإطلاق ؛ قد يقول الآخرون بيتهوفن أو موتسارت. لكن ، ليس عليك أن تكون “نردي” بهذا الشكل.