كن نسخة صحية لك حتى خلال العطلات. تعرف على أفضل الفيتامينات التي تحتاجها لتكون بصحة جيدة عندما تقرأ عنها هنا في Message sutra. أهم الفيتامينات التي تحتاج إلى معرفتها هي ما يلي:

1. فيتامين DA المغذي المعروف لمنع تطور العديد من الأمراض ، أصبح نقص فيتامين D أكثر شيوعًا هذه الأيام. أفضل مصادر فيتامين د تشمل التعرض للشمس والحليب وصفار البيض. في حالة عدم وجود هذه المصادر ، يمكن للمرء أن يأخذ المكملات. تشمل بعض الأعراض الشائعة لنقص فيتامين (د) ضعف العضلات وفقدان الوزن وفقر الدم وتساقط الشعر والغثيان والاكتئاب والتعب.

2. الحديد الحديد معدن ضروري للنمو. وهو أيضًا أحد مكونات الهيموجلوبين المسؤول عن نقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم. يؤدي تناول كمية غير كافية من الحديد إلى ضعف الوظائف الإدراكية والاكتئاب وحتى الموت. كشخص بالغ ، تحتاج إلى 12 مجم من الحديد كل يوم. بعض المصادر الرئيسية للحديد تشمل اللحوم والدواجن والبيض والفول المجفف والعدس والسبانخ. يجب عليك أيضًا التحقق من مكملات الحديد الأخرى للحصول على أفضل امتصاص.

3. الزنك النقص الأكثر شيوعًا للزنك يكون عند النساء الحوامل. هذا المعدن مسؤول عن العديد من وظائف الجهاز المناعي. البدل اليومي الموصى به (RDA) للزنك هو 8 إلى 11 مجم. يساعد تناول الزنك بانتظام في مكافحة الالتهابات ، وتعزيز المناعة ، والحماية من مرض السكري ، والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

4. حمض الفوليك: حمض الفوليك هو أحد أهم الفيتامينات اللازمة للصحة. إذا كنت لا تتناول حمض الفوليك ، فسيقوم جسمك بتكوين خلايا الدم الحمراء ، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك تكوينها. يجب ألا تنمو خلايا الدم الحمراء في المكان الخطأ. أنت بحاجة إلى هذا الفيتامين حتى يتمكن جسمك من تكوين خلايا الدم الحمراء الصحيحة. يساعد حمض الفوليك الكبد على إنتاج البروتين والأحماض الأمينية. كما أنه يساعد قلبك على العمل بشكل جيد ويقوي عظامك. يستخدم جسمك حمض الفوليك عندما يريد تكوين خلايا الدم الحمراء. يساعد هذا الفيتامين جهازك العصبي على العمل بشكل جيد ويحسن صحة عينيك.

5. فيتامين ب 6: فيتامين ب 6 يساعد في صنع البروتينات والإنزيمات والهرمونات والنواقل العصبية. يمكنك الحصول على هذا الفيتامين من أطعمة مثل المكسرات والفاصوليا والفواكه. يساعد فيتامين ب 6 جسمك أيضًا على امتصاص الكالسيوم والحديد والزنك. كما أنه يساعد في الحفاظ على أعصابك تعمل بشكل جيد وصحة الكبد. قد ترغب في تناول مكمل إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من هذا الفيتامين. لا يستطيع جسمك التمييز بين هذا الفيتامينات والفيتامينات الأخرى في الجسم.

فيتامين ب 6 هو فيتامين مضاد للتوتر. نحن بحاجة للتأكد من أننا نتناول هذا الفيتامين كل يوم. هذا مفيد أيضًا للدماغ. تعرف على كيفية تحسين قوة الدماغ هنا في Message sutra.

6. البوتاسيوم سيساعدك البوتاسيوم الموجود في الفاكهة والخضروات على البقاء بصحة جيدة. على سبيل المثال ، ستشعر بمزيد من النشاط والنوم بشكل جيد. ستجد أن لديك المزيد من الطاقة لأن البوتاسيوم يدخل جسمك.